الساحة - قسم المتابعة

 تعود الحرارة الارتفاع بشكل طفيف مع أجواء أكثر دفئاً، ويطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الجمعة مع أجواء خماسينية .

ومطلع الأسبوع القادم تنخفض الحرارة من جديد وبشكل ملموس وتصبح الفرصة سانحة لتساقط زخات من الأمطار في بعض المناطق.

وفيما يلي الحالة الجوية المتوقعة اليوم الخميس والأيام القادمة بالتفصيل:

اقرأ المزيدطقس فلسطين خلال الساعات القادمة

اليوم الخميس يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة وتتأثر البلاد بأجواء شبه خماسينية، وتسود أجواء دافئة في مختلف المناطق ، وتهب رياح جنوبية شرقية نشطة وقوية أحياناً ، وترتفع مستويات الغبار خصوصاً جنوب البلاد.

وفي يوم غد الجمعة يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتنقشع الأجواء شبه الخماسينية ، وتكون الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً في الجبال ومائلة للبرودة في بقية المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً الى باردة في مختلف المناطق، مع فرصة لتساقط زخات محلية من الأمطار ، وتكون الرياح غربية.

ويوم السبت يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بحالة متوسطة الى ضعيفة من الاضطرابات الجوية.

اقرأ المزيدتعرف على تطورات الحالة الجوية في الساعات القادمة

ويوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتسود أجواء مستقرة معتدلة في النهار خصوصاً في المناطق السهلية والساحلية ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال مع تواجد السحب المتفرقة ، وتكون الرياح جنوبية غربية، وفي ساعات الليل يقترب منخفض جوي من البلاد بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة قد تكون رعدية الطابع.