الساحة - قسم المتابعات:

 أعلن الفاتيكان أن البابا فرنسيس قرّر إقامة صلاة الأحد عبر الفيديو على خلفية كورونا المستجدّ، حيث سيلقي عظته الأسبوعية البث المباشر وليس في ساحة القديس بطرس.

وقال الفاتيكان إن البابا فرنسيس لن يلقي العظة على الحشود من شرفة تطل على ساحة القديس بطرس ولن يعقد لقاءه العام هناك يوم الأربعاء.

وسيعقد الحدثان، دون مشاركة من عامة الشعب من داخل الفاتيكان.

وألغى البابا (83 عاما) رحلة اعتكاف سنوية، لأول مرة منذ توليه منصبه، لكن الفاتيكان قال إنه يعانى فقط من نزلة برد "دون أعراض لها صلة بأي أمراض أخرى".

وكان بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، قد أعلن يوم الأحد الماضى، أنه يتخلى عن المشاركة في التمارين الروحية، أى خلوة من أجل الصلوات والتأمل في فترة ما قبل عيد الفصح، والتى تستغرق 6 أيام في معهد ديني في أريتشيا على بعد نحو 30 كيلومترا جنوب شرق روما، وذلك بسبب مرضه بالأنفلونزا، وقال بابا الفاتيكان "يجبرنى البرد على عدم المشاركة هذا العام" حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينة.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان، عندما سئل من قبل وسائل الاعلام وسط عن إصابة البابا بفيروس كورونا الجديد: "لا يوجد دليل يقودنا إلى تشخيص أي شيء سوى أنه مصاب بحالة من البرد البسيط".

اقرأ المزيدالإمارات تعلن البدء في التعليم عن بعد بسبب الكورونا

وتخلى بابا الفاتيكان لمدة ثلاثة أيام عن حضور بعض الأحداث الرسمية بسبب مرضه، والتي منها إلغاء حضوره في قداس في كنيسة القديس يوحنا لاتيران، في روما، ويستمر في منزله بسانتا مارتا في الفاتيكان.