الساحة - قسم المتابعة

انسحب نادي الزمالك بشكل رسمي من مباراة القمة التي كانت ستجمعه بغريمه الأهلي، مساء الاثنين، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتواجد لاعبو الأهلي في ملعب المباراة، إلا أن لاعبي الزمالك لم يصلوا بداعي تعطل الحافلة، وأعلن الحكم الليتواني جيديميناس ماسيكا إلغاء القمة عقب 20 دقيقة من موعد انطلاق اللقاء، تاركا تحديد النتيجة للجنة المسابقات.

وأعلن الزمالك، الأحد، قراره بالانسحاب من الدوري وعدم خوض لقاء القمة، بداعي عدم شرعية اللجنة الخماسية المسيرة لأعمال اتحاد الكرة المصري.

وحذر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، من وقوع مجزرة في حال إقامة ديربي القاهرة بموعده المحدد، في ظل حالة الشحن بين لاعبي الفريقين.

وأكد منصور تمسكه بموقفه بالانسحاب من الدوري في ظل استمرار عمرو الجنايني رئيسًا للجنة الخماسية المسيرة لأعمال اتحاد الكرة.

ونستعرض لكم في الساحة الإخباري أشهر حالات الانسحاب في تاريخ الزمالك بالدوري:

في موسم 1995- 1996، وخلال قمة الدور الثاني، بعد تقدم الأهلي بهدفين نظيفين، اعترض لاعبو الزمالك على صحة هدف الأهلي الثاني، الذي أحرزه حسام حسن، ولم يستكمل اللقاء، اعتراضا على قرار الحكم قدري عبد العظيم.

ويعد أشهر انسحاب في تاريخ الزمالك، في القمة 83 أمام الأهلي، في موسم 1998/1999، حين انسحب الفريق الأبيض بعد 4 دقائق فقط، حين قام الحكم الفرنسي مارك باتا بطرد أيمن عبد العزيز لاعب الفريق.

كما انسحب الزمالك من مباراته أمام المقاصة في الدور الثاني من موسم 2016 - 2017، بسبب تغيير موعد اللقاء من جانب مسؤولى اتحاد الكرة، ولم يحضر الفريق لخوض المباراة، وتم خصم 3 نقاط من رصيده في نهاية الموسم، واعتباره مهزومًا بهدفين دون رد.