الساحة - قسم المتابعة

بالنسبة إلى الكثير من مالكي مواقع الويب والمدونين الجدد، من الصعب الحصول على حركة الزوار والحصول على تصنيف أليكسا أقل.

كما ان ترتيب أليكسا الجيد يجعل المدونات الاخرى ترتبط بمدونتك وهذا يعني انك سوف تحصل على روابط واردة من المدونات الاخرى الى مدونتك أو موقعك.

اذا كنت مدون جديد وغير معروف مع رتبة اليكسا، فبعد قراءه هذا المقال عليك ان تعرف كم هي رتبة اليكسا لموقعك وكيف يمكنك تحسين رتبة اليكسا في وقت قصير .

ما هي رتبة اليكسا ؟

رتبة اليكسا لموقعك تعني مدى شعبية موقعك بين المواقع الاخرى على شبكة الانترنت، فهي تدل على موضع موقعك بالنسبة الى المواقع الاخرى .

كما انها تعمل على مقارنة موقعك بالنسبة للمواقع الأخرى وبالتالي ان رتبة موقعك لا تعتمد فقط على حركة الزوار للموقع، ولكن تعتمد ايضا على تغييرات في حركة الزوار على مواقع اخرى، لهذا السبب لماذا ينخفض رتبة موقعك مع العلم انك تحصل على حركة مرور لاباس بها.

مؤشر اليكسا العالمي يشير إلى مدى شعبية موقعك في جميع أنحاء العالم ويظهر موقع اليكسا المحلي شعبية في البلد الذي تم تسجيل النطاق في. هنا يمكنك أن تجد موقع اليكسا موقعك.

كيف يتم قياس ترتيب اليكسا

لقياس رتبة اليكسا لموقعك يمكنك الدخول على موقع Alexa.com سوف تجد شريط بحث على الجهة اليسرى للموقع، قم بكتابة عنوان موقعك ثم انقر زر البحث، فتظهر لك جميع البيانات المتعلقة بموقعك ويظهر لك رتبة اليكسا .

يمكنك ستخدام هذا الرابط لمعرفة ترتيب اليكسا لموقعك : http://www.alexa.com/siteinfo?q=alsaha.news

طرق تحسين ترتيب اليكسا :

هل انت مستعد الان لتطبيق بعض النصائح المجربة التي يمكن ان تساعدك على تحسين حركة المرور وتساعد ايضا في تحسين ترتيب اليكسا لموقعك وهذه النصائح هي :

زيادة حركة المرور لمدونتك :

تعد حركة المرور وتنقل الزوار هي العامل الرئيسي لتحسين تريب اليكسا لموقعك لان اليكسا تعطي الترتيب على اساس حركة المرور لمدونتك، فاذا كنت تحصل على الكثير والكثير من حركة المرور يوميا سيؤدي الى تحسين رتبة اليكسا.

الوقت المستغرق في الموقع

ثاني اهم عامل لتحسين ترتيب اليكسا هو وقت بقاء كل زائر على موقعك لذلك فمن الضروري جدا ان يبقى الزائر اطول فترة ممكنة في موقعك .

هذه بعض النصائح لبقاء الزائر وقت طويل على موقعك :

الروابط الداخلية : هذه أفضل طريقة لجعل الزائر يتفاعل في موقعك لفترة أطول، حيث مجرد ان تضع روابط مقالاتك أخرى ضمن مقالتك فهذا سوف يشجع الزوار على التنقل بين مقالاتك مما يساعد على بقاء الزائر أطول فترة ممكنة في موقعك .

المقالات ذات صلة : قم باستخدام بعض الاضافات التي تعمل على اظهار المقالات الاخرى المرتبطة بنفس موضوع المقالة وعادتا توضع هذه الاضافة في نهاية كل مقالة، مما يجعل الزائر يتحول من مقالة الى أخرى وبذلك يزداد الوقت الذي يقضيه في موقعك .

متوسط عرض الصفحة لكل زائر

اذا كان متوسط عرض الصفحة لكل زائر جيد فان ذلك يساعد كثيرا وبسرعة في تحسين رتبة اليكسا، لذلك اعمل بشكل يومي على زيادة متوسط عرض الصفحة باستخدام الطريقتين التي ذكرتها سابقا وهي ( الروابط الداخلية – المقالات ذات صلة).

المحتوى الاصلي

ان كتابة محتوى اصلي تلعب دورا هاما في ترتيب اليكسا لموقعك , لانه اذا كان محتوى موقعك اصلي (غير منسوخ) وفريد من نوعه فان رتبة اليكسا سوف تتحسن يوم بعد يوم ، لذلك انصحك بكتابة محتوى مدونتك بنفسك وابتعد عن النسخ من المدونات الاخرى لان ذلك سوف يضر مدونتك اكثر مما يفيدها .

نصيحة : ان موقع اليكسا يستخدم انظمة ذكية جدا مثل جوجل، لذلك لا تحاول ابدا ان تنسخ محتوى مدونة اخرى الى مدونتك لان ذلك سوف يؤدي الى انخفاض رتبة اليكسا وكذلك ان جوجل سوف توقف فهرسة مدونتك والذي سوف يودي الى انخفاض حركة المرور لمدونتك .

قم بوضع تطبيق اليكسا على موقعك

اذا قمت بوضع تطبيق اليكسا المصغر في موقعك فان ذلك يساعد الزوار في النقر عليه وكلما يتم النقر على التطبيق تحصل على زيادة في عداد الزيارات وبالتالي زيارة رتبة اليكسا لموقعك لذلك اقترح عليك ان تضع تطبيق اليكسا المصغر في موقعك .

جودة الباك لينكس لمدونتك

التعليق في مدونة أخرى هي اسهل طريقة للحصول على باك لينكس لموقعك , ولكن احرص على اختيار المدونات الشهيرة , حيث أي شخص يمكنه رؤية تعليقك و النقر على ملفك وينتقل مباشرة الى مدونتك , قم بوضع عنوان مدونتك في خانة الموقع ولا تضعه في التعليق لانه سوف يتم التعامل مع تعليقك على انه غير مرغوب فيه .

اكتب مقالة عن اليكسا

ان كتابة مقالة عن اليكسا سوف تساعدك 100% في تحسين رتبة اليكسا، لانه اليكسا اليوم كلمة رئيسية شائعة جدا في عمليات البحث على جوجل، اكتب نصيحة عن اليكسا ويكون مقالك فريد من نوعة فان ذلك يعمل على زيادة حركة المرور لمدونتك ويساعدك ايضا في تحسين رتبة اليكسا، ان اعطاء باك لينكس الى اليكسا قد تعود على مدونتك بالنفع في تحسين حركة المرور .

تحديث المدونة بانتظام

هناك العديد من المدونات على شبكة الانترنت تتحدث عن نفس مجال تخصص مدونتك فاذا كنت لا تكتب مقالاتك بشكل دائم فذلك سوف يخفض رتبة اليكسا وبمجرد انخفاض رتبة اليكسا فانك تحتاج الى وقت مضاعف لتعود الى ترتيبك السابق , لذلك حافظ على تحديث مدونتك باستمرار بكتابة مقالة واحدة بالاسبوع على الاقل والتي تساعدك في تحسين رتبة اليكسا .

وايضا قم بتحديث مقالاتك القديمة فان ذلك يساعد ايضا في زيادة حركة المرور وكذلك رفع ترتيب اليكسا لمدونتك.

اضافة وتوثيق موقعك في أليكسا

بعد التحديث الاخير لـ أليكسا لم يعد هناك امكانيه لتسجيل موقعك مجانا فقط يقومون بتخيرك بين باقتين مدفوعتين حتى وان كنت تريد فقط تسجيل موقعك لمعرفة الترافيك والرانك (الترتيب العالمي) لموقعك.