5 وصفات طبيعية لحماية بشرتك في الأجواء الحارة

الساحة – قسم المتابعة

تتأثر البشرة بشكل كبير في الأجواء الحارّة، حيث تؤثر الحرارة المرتفعة على الجلد، بالإضافة إلى التأثير السلبي للأشعة فوق البنفسجية الصادرة عن الشمس.

ويمكن حماية البشرة من الأجواء الحارة، باستخدام وصفات طبيعية متوفرة في كل منزل:

1- الشاي الأخضر

يمتلك الشاي الأخضر خصائص مضادة للشيخوخة، ومن غير المستغرب أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن يحمي بشرتك من أشعة الشمس، ووجدت دراسة سابقة، أن النساء اللواتي انتظمن على شرب الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعاً، كانت بشرتهن أكثر مرونة وأقل خشونة.

2- الجزر

الجزرة البسيطة غنية بالكاروتينات المضادة للأكسدة، التي تساعد على بناء خلايا الجلد، وتساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. وعلى الرغم من أن الجزر من المكونات البسيطة المميزة للسلطات الصيفية، إلا أن الجسم يمكن أن يمتص الكاروتينات بشكل أفضل في حال طهيه.

3- الكركم

يمكن أن يساعد الكركم في الحماية من أشعة الشمس، وله تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما أن مادة الكركمين في الكركم قد تساعد في حماية البشرة.

4- الصبار

يمكن لتطبيق هلام الصبار أن يهدئ الآلام الناتجة عن حروق الشمس، كما أن تناول الصبار كعصير أو كمكملات غذائية، يمكن أن يكون له أيضًا خصائص مضادة للشيخوخة.

5- الرمان

يحتوي الرمان على نسبة عالية من حمض الإلاجيك، وقد وجدت الدراسات على الفئران أن استهلاك حمض الإلاجيك يمكن أن يساعد في علاج تجاعيد الجلد الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية.