وفد من غزة يبذل جهوداً مكثفة بالقاهرة لترتيب موسم العمرة

الساحة – قسم المتابعة

كشفت مصادر فلسطينية متواجدة في العاصمة المصرية القاهرة أن القيادة المصرية أصدرت تعليماتها بتسيير رحلات العمرة من قطاع غزة قريبا.

وقالت المصادر، إن وفدا من قطاع غزة يتواجد منذ أسبوع في القاهرة لترتيب موسم العمرة وتذليل كل العقبات التي تقف أمامه منذ سنوات.

وذكرت المصادر أن الوفد عقد لقاءات مكوكية ومكثفة مع المسؤولين المصريين في سبيل إنجاح موسم العمرة، مؤكدة أن أجواء إيجابية أبدتها القيادة المصرية تجاه ذلك.

وكان عووض أبو مذكور رئيس جمعية الحج والعمرة في قطاع غزة، قد أكد أن لدى مصر قرارًا جاهزًا للبدء بتسيير رحلات العمرة من القطاع وإزالة كافة العقبات وإتمام الترتيبات اللازمة.

وأضاف أبو مذكور المتواجد في القاهرة في حديث لوكالة “شهاب”، أن وفد وزارة الأوقاف والمرافق له أجرى لقاءات عديدة مع الجهات المصرية المعنية بالشأن والتي بدورها أكدت على ضرورة الشروع الفوري باستئناف رحلات العمرة من القطاع.

ومن المقرر أن يجري الوفد الفلسطيني لقاء مع الجانب المصري لترتيب الجداول الزمنية تمهيدًا للإعلان الرسمي من وزارة الأوقاف بتسيير رحلات العمرة والإجراءات النهائية ذات العلاقة.

وقال أبو مذكور إن دولة مصر حريصة كل الحرص على مصلحة شعبنا في قطاع غزة موجهًا التحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير المخابرات المصري والفريق المختص بمتابعة قضية رحلات العمرة .

وذكر رئيس جمعية الحج والعمرة أن وفدًا من وزارة الأوقاف برام الله، وصل القاهرة أمس وجرى اطلاعه على ما توصلت إليه وفد غزة بحضور السفير الفلسطيني زياد اللوح، وذلك لإبلاغ رئيس السلطة محمود عباس بما توصل إليه الطرفين الفلسطيني والمصري وإتمام الإجراءات المتعلقة بالسفارة الفلسطينية بالقاهرة .

يذكر أن وفدًا فلسطينيًا يضم مسؤولين من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة وأصحاب شركات الحج والعمرة يتواجد منذ أسبوع في العاصمة المصرية القاهرة لبحث ترتيبات موسم العمرة لهذا العام مع الجهات المختصة المصرية.

المصدر: الرأي الحكومية