سـ ـر تقـ ـليص أسماء المستفيدين من منـ ـحة قطر 100 دولار في غزة

كشفت مصادر إعلامية عبرية، اليوم الأربعاء، عن سبب الإعلان عن تقليص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة .

ووفق قناة كان (العبرية)، فإن هناك حديث عن محاولة إسرائيلية لحذف أسماء نشطاء مظاهرات السياج الذين يتبعون لحركة حماس من قوائم المستفيدين من منحة قطر 100 دولار.

وأضافت القناة العبرية: الآن انخفض عدد المستفيدين من 100 ألف عائلة إلى 60 ألف عائلة فقط، كما أعلن في غزة.

وكشف السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أمس الثلاثاء، عن سبب تأجيل صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع.

وأوضح العمادي أن تأجيل صرف المساعدات النقدية للعائلات الفلسطينية الفقيرة لعدة أيام؛ بهدف تخصيص جزء منها لتمويل إقامة مشاريع مستدامة.

وقال: “تقرر تأجيل صرف المساعدات النقدية التي كانت مقررة الإثنين لعدة أيام لتوظيف بعض الأموال لإقامة مشاريع مستدامة يتم من خلالها تشغيل عدد من العمال”.

وفي تصريحات له بعد ظهر الأربعاء، ذكر العمادي أن اللجنة ستبدأ صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة بدءًا من غد الخميس لـ 60 ألف أسرة في قطاع غزة، بواقع (100$) للأسرة الواحدة حسب الآلية المتبعة سابقا وعبر مكاتب البريد في محافظات القطاع.

وأكد السفير العمادي في بيان صحفي، أنه وبعد دراسة الموضوع مع الوزارات والجهات المختصة، وسعيا لتحقيق الاستفادة القصوى من أموال المنحة القطرية، تم تخصيص مبلغ 6 مليون دولار لإعانة الأسر الفقيرة، ومبلغ 4 مليون دولار لتنفيذ مشاريع أخرى مستدامة سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وأوضح أن عملية اختيار أسماء المستفيدين ستتم من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وضمن الكشوفات المعتمدة لديها والمطابقة لشروط الاستفادة من المنحة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن رابط فحص منحة قطر 100 دولار، خلال ساعات هذا اليوم، إذ يمكن للواطنين الفحص والاستعلام مباشرة من خلال الموقع التالي اضغط هنا، وذلك من خلال إدخال تاريخ الميلاد ورقم هوية المستفيد المتوقع.

رابط كشف أسماء المستفيدين من المنحة القطرية في غزة