مدينة رياضية خيالية ستقام في غزة (صور + فيديو)

استعرضت مؤسسة امواج الرياضية بالتعاون مع قسم الهندسة المعمارية في الجامعة الإسلامية، اليوم الثلاثاء، المشاريع المقترحة لتصميم مدينة رياضية بمواصفات عالمية في قطاع غزة.

وأوردت “أمواج” والجامعة الإسلامية، صورًا للمخططات الهندسية للمدينة الرياضية التي ستقام في غزة على مراحل في الفترة ما بين 2020-2030.

المدينة الرياضية، على مساحة 180 دونم تحتوي على ستاد دولي لكرة القدم وبجانبه ملاعب تدريبية إضافة لصالة مغطاة متعددة الأغراض للألعاب الخماسية الجماعية، ومسبح أولمبي دولي، إضافة للعديد من المرافق والمباني وملاعب تدريبية خماسية.

المرحلة الأولى من المشروع سيكون بناء استاد كرة القدم بتكلفة تقديرية 5 مليون دولار، يتسع لـ(25) ألف متفرج، يتم تفريغهم خلال (12) دقيقة فقط من خلال (6) بوابات رئيسية للجمهور.

وفي هذا الصدد، كتب عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس مؤسسة أمواج، عبر (فيسبوك): مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، الخطوة الأولى لاختيار واستعراض المشاريع المقترحة لتصميم المدينة الرياضية، وذلك اليوم في مقر الجامعة الإسلامية، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والإعتبارية وعميد الكلية وكوكبة من المهندسين، مضيفا : “بإذن لله الحلم سيصبح. حقيقة”.