ما هي قصة رقصة كيكي KiKi التي اجتاحت العالم ؟

الساحة – قسم المتابعة

منذ 29 يونيو/حزيران الماضي ومواقع التواصل الاجتماعي حول العالم مشغولة برقصة “كيكي”، والتي جمعت أكثر من 3.4 ملايين تغريدة في “تويتر”، و80 ألف مشاركة على الأقل عبر “إنستغرام”، ولم ينجُ العالم العربي من حمى الرقصة المجنونة.

وبحسب موقع “بازفيد”، بدأ كل شيء مع وسم #DoTheShiggy، التحدي الذي أطلقه حساب “شيغي” ونشر عبره رقصة حماسية على أنغام أغنية In My Feelings للفنان الكندي، دريك.

وانتشر وسما #DoTheShiggy و#InMyFeelingsChallenge بسرعة قياسية، خصوصاً بعدما انضم نجوم من طينة ويل سميث وسيارا إلى التحدي.

أعلن معنا

وحققت مقاطع المشاركين حول العالم ملايين المشاهدات وحظيت بشهرة واسعة، خصوصاً رقصة طبيب الأسنان والجدة.

وبحسب مجلة “بيلبورد”، فقد بات من المسلَّم به القول إن الحملة قد استحوذت على الاهتمام عبر الإنترنت، وخصوصاً أنها “جعلت الناس لا يكتفون بالاستماع لأغنية، بل بإضافة إبداعاتهم إليها”.

ووصلت الحملة بطبيعة الحال إلى العالم العربي، حيث نشر الشباب نسختهم الخاصة من الرقصة العالمية، رغم ما حمل بعضها من خطورة.

وجاءت الفيديوهات من مصر لتحمل حساً فكاهياً عالياً، خصوصاً مع انتشار حوادث أثناء تأدية التحدي. ولاقى فيديو الممثلة دينا الشربيني التي ترقص فيه على أنغام “شوّقنا” للفنان عمرو دياب، انتشاراً وجدلاً واسعين، خصوصاً مع الحديث عن علاقة تجمعهما. وفي لبنان، تخوّف مستخدمون ساخرون من سرقة سياراتهم في حال تركوها للمشاركة بالتحدي.