غزة: المـ ـدفـ ـعية الإسـ ـرائيلية تقـ ـصـ ـف مرصـ ـدا للمـ ـقاومة ومطالبة إسرائيلية بعودة ســ ــياسة الاغـ ـتـ ــيالات

الساحة – متابعات

قـ ـصـ ـفت المـ ـدفـ ـعية الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، مرصـ ـدا للمـ ـقاومة الفلسطينية جنوبي قطاع غزة.

وقال راصـ ـد ميـ ـداني لـ “الساحة الإخباري” إن مدفـ ـعية الاحتـ ـلال أطلـ ـقت قذيـ ـفتـ ـين تجاه مرصـ ـد للمـ ـقاومة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة وذلك على مرتين.

وأضاف أن القـ ـصف تسـ ـبب بأضـ ـرار في المرصـ ـد دون الإبلاغ عن وقـ ـوع إصـ ـابات في الأر واح.

وكانت قوات الاحـ ـتلال فتحت نيـ ـران أسلـ ـحتها الرشـ ـاشة تجاه مرصـ ـد للمـ ـقاومة شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقـ ـوع إصـ ـابات.

وقالت مصادر إسـ ـرائيلية إن الجـ ـيش الإسـ ـرائيلي هـ ـاجم مساء اليوم، إحدى نقاط المراقبة التابعة لحركة “حمـ ـاس” في قطاع غزة، بزعم الر د على إطـ ـلاق صـ ـاروخ أطـ ـلق من غزة.

وفي السياق، طالب وزير الحـ ـرب الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، مساء اليوم الاربعاء، الحكومة الاسـ ـرائيلية بالعودة إلى سيـ ـاسة الاغتـ ـيالات بحق المـ ـقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال ليبرمان في تصريح صحفي، مساء اليوم، إن المـ ـواجهة العسـ ـكرية بيننا وبين قطاع غزة غير مستبعدة، ولذلك يجب عدم الانتظار حتى سقوط قتـ ـلى إسرائيليين علينا، ولذلك لابد من العودة لسـ ـياسة الاغتـ ـيالات وشـ ـن هجـ ـوم مكثف على البنية التحتية للمـ ـقاومة في قطاع غزة.

وأضاف ليبرمان عبر حسابه على “تويتر”، مرة أخرى ينكـ ـسر الهـ ـدوء على حدود قطاع غزة ، والمـ ـواجهة امر لا مفر منه ، ويجب علينا ان نعود الى سـ ـياسة الاغتـ ـيالات.