في أول أيام العيد.. الآلاف يتصدون لقمع الاحتلال بالمسجد الأقصى

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الأحد، بالأعيرة المطاطية وقنابل الغاز والصوت، خلال قمع قوات الاحتلال الآلاف في باحات المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى.

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قالت إن 14 إصابة تم نقلها إلى مشافي مدينة القدس المحتلة، معظمها أصيبت بحالات كسور ورضوض وجروح جراء الاعتداء عليها بالضرب المبرح. مشيرة إلى وجود إصابات بالأعيرة المطاطية أو بشظايا قنابل الصوت، وأخرى حالات اختناق.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الغازية والصوتية خلال قمعها الآلاف الذين توافدوا إلى المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى، لآداء الصلاة والمشاركة في احتفالات العيد، وقد لبوا دعوات الرباط في المسجد الأقصى للتصدي لاقتحامات المستوطنين التى أُعلن عنها.

كما أغلقت قوات الاحتلال المصلى القبلي في المسجد الأقصى، وحاصرت المصلين فيها. كما اعتقلت مصلٍ لم تعرف هويته بعد، خلال عملية الاقتحام المتواصلة لساحات الأقصى التي حولته إلى ساحة حرب.

وتوافد إلى باحات المسجد الأقصى أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك، بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله، تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه.

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين أعلن قبل يومين تأخير صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحامه في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

كما نشر النشطاء دعوات واسعة للرباط في المسجد الأقصى طيلة أيام عيد الأضحى والتصدي لاقتحامات المستوطنين.

إصابة عنصر من قوات الاحتلال

شاهد: لحظة إصابة أحد عناصر شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Sunday, August 11, 2019

مباشر من امام المصلى القبلي وانسحاب بعض من قوات الاحتلال

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Sunday, August 11, 2019

مباشر| توتر في المسجد الأقصى المبارك بعد قمع الاحتلال الوحشي للمصلين بعد صلاة العيد.#عيدنا_رباط

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Sunday, August 11, 2019

مباشر من امامً باب المغاربة في المسجد الاقصى

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Saturday, August 10, 2019