غزة: تعليم الوسطى يحصد المركز الأول في مسابقة رواد الانجاز 3

الساحة – متابعات

حصدت مديرية التربية والتعليم بالوسطى في غزة اليوم، عدداً من المراكز الأولى في مسابقة “رواد ‏الإنجاز 3″ ‏للشهر الثالث على التوالي، وهي المسابقة الإلكترونية للدروس التعليمية المصورة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي عبر موقع روافد التعليمي.

حيث حصدت الوسطى جائزة أعلى نسبة مشاركة لطلابها في المسابقة، وحصدت مدرسة البريج الثانوية “أ” للبنات بالوسطى جائزة أكثر نسبة مشاركة من قبل الطالبات، وفاز خلال المسابقة كل من الطالبة عفاف أيمن أبو سويرح والطالبة أمينة حسام التلباني والطالبة ريم رشيد الشيخ من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات، والطالبة إيمان أشرف الحاج علي من مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات.

وذلك خلال القرعة التي نظمتها الوزارة، لاختيار الطلبة الفائزين في المسابقة الإلكترونية للدروس التعليمة المصورة في نسختها الثالثة “رواد الإنجاز3”, بحضور مدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير عام العلاقات العامة معتصم الميناوي، ونائب مدير عام الحاسوب المهندس أسامة يونس، ومدير الدائرة الإدارية بالوسطى ناصر السدودي.

وأوضح مطر بأنه قام بالتسجيل في المسابقة بنسختها الثالثة والأخيرة 6026 طالبًا وطالبة منهم 6041 من غزة و165 من الضفة، وتقدم للمسابقة وأجاب عليها 667 طالبًا وطالبة منهم 644 من غزة و23 من الضفة.

ولفت إلى أن أكثر مديرية قامت بالمشاركة هي مديرية الوسطى, وأكثر مدرسة مشاركة هي مدرسة البريج الثانوية “أ” للبنات، موضحاً أن 22 طالباً وطالبة حصلوا على العلامة الكاملة.

وقدّم الشكر والتقدير لجميع المدارس والمديريات المشاركة في غزة والضفة، مؤكدًا أن المسابقة كانت خطوة مهمة نحو الاهتمام بالدروس التعليمية المصورة، وهذا المشروع النوعي الذي أنجزته الوزارة بغزة بهدف زيادة التحصيل العلمي للطلبة وتوفير مواد مساندة لهم للرقي والتقدم العلمي ضمن استثمار التكنولوجيا في التعليم.

يذكر أن مسابقة رواد الإنجاز مسابقة شهرية تتم من خلال دخول طلبة الثانوية العامة لموقع ‏روافد التعليمي التابع للوزارة بغزة والإجابة عن الأسئلة الموجودة أسفل الدروس التعليمية ‏المصورة، ومن يحقق الفوز يحصل على جائزة جهاز تابلت.‏