عدد من الإصـ ـابات في مسيرة العودة شرق قطاع غزة

الساحة – قسم المتابعة

أصيـ ـب 9 مواطنين بالرصـ ـاص الحي أحدهم طفل بحال الخطـ ـر وسيدة، وعدد آخر بالاختـ ـناق اليوم الجمعة، خلال قمـ ـع قـ ـوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرات السلمية الأسبوعية شرق قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في تصريحات صحفية تابعتها الساحة الإخباري بأن جنـ ـود الاحتلال المتمركزين على طول الشريط الحدودي شرق القطاع أطلقوا الرصـ ـاص الحي وقنـ ـابل الغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرات التي تجري شرق مدينة غزة، وبلدة جباليا شمال القطاع، ومخيم البريج وسطه، وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى لإصـ ـابة 9 مواطنين، بينهم طفل وصفت حالته بالخطـ ـيرة، وسيدة.

وكانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكـ ـسر الحصـ ـار، أهالي قطاع غزة للمشاركة الفاعلة في جمعة “غزة عصية على الانكسار” بمخيمات العودة، مؤكدّة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصـ ـار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعـ ـومة.

وأكّدت الهيئة على استمرار المسيرات الجماهيرية لحماية حق الفلسطينيين بالعودة رغم كل المعـ ـاناة التي سببها الاحتلال، إضافة إلى رفع الحصـ ـار وكسره عن قطاع غزة، والتأكيد على أن الحق في الحياة الكريمة دون معـ ـوقات وحصـ ـار جائـ ـر استمر لأكثر من 12 عاماً.

وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكّدة على سلمية المسيرة وعلى استمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها، وهي حماية حق الفلسطينيين في العودة إلى فلسطين وكـ ـسر الحصـ ـار عن غزة والتأكيد على حرية غزة وحقها في الحياة بأمـ ـن وسلام.

اقرأ أيضا : حماس تكشف عن وعود مصرية بالافـ ـراج عن المعتـ ـقلين الفلسطينيين