شهـ ـيدة و7 اصـ ـابات خلال قـ ـمع الاحتـ ـلال لمسيرات العودة

الساحة – قسم المتابعة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة على لسان الناطق بإسمها الدكتور أشرف القدرة، استشـ ـهاد سيدة فلسطينية “لم تعرف هويتها حتى الأن” خلال مشاركتها في مسيرات العودة وكـ ـسر الحصـ ـار شرق غزة، مشيرة إلى أن 7 مواطنين بينهم صحفي أصيـ ـبوا بالرصـ ـاص الحي، جراء قـ ـمع الاحتـ ـلال للمسيرات السلمية.

وأوضحت الوزارة ان سيارة اسعاف تضـ ـررت بشكل كبير بعد استهـ ـدافها من قبل قـ ـوات الاحتلال الإسرائيلي

وأفاد مراسلونا في قطاع غزة، أن أعداد كبيرة من الجماهير الفلسطينية شاركت في جمعة “بصمـ ـودنا ينكـ ـسر الحـ ـصار” في مخيمات العودة كافة المنتشرة على طول الحدود الشرقية للقطاع مع الأراضي المحتـ ـلة.

وأشار إلى أن المشاركون في المسيرات السلمية الشعبية رفعوا فقط العلم الفلسطيني والشعارات التي تنـ ـدد بجرائـ ـم الاحتـ ـلال الإسرائيلي بحق المواطنين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، لافتاً إلى أن جـ ـنود الاحتـ ـلال قابلت المشاركين في المسيرات السلمية بالرصـ ـاص الحي وقنـ ـابل الغـ ـاز المسيـ ـل للدموع.

وبين مراسلونا في الميدان، أن عدد من المواطنين أصيـ ـبوا بالرصـ ـاص وعدد أخر أصـ ـيب بالاختـ ـناق الشديد جراء إطـ ـلاق قوات الاحتلال وابلاً من قنـ ـابل الغـ ـاز تجاه المشاركين السلميين.

واستـ ـشهد منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من آذار/ مارس لعام 2018 أكثر من 240 مواطناً وأصيـ ـب أكثر من 25 ألفاً بجـ ـراح مختلفة.