رابط فحص 150 دولار لـ 3 آلاف أسرة في غزة بدعم من الأونروا

بدأت وكالة الغوث “أونروا”، اليوم الثلاثاء، بصرف مبلغ 150 دولار لقرابة 3 ألاف أسرة من أفقر الفقراء في قطاع غزة ، وذلك عبر فروع بنك فلسطين.

ونقلت مصادر محلية عن مصدر في وكالة الغوث أنه تم الشروع في صرف مبلغ 150 دولار لنحو 3 ألاف اسرة فقيرة في قطاع غزة مصنفة تحت خط الفقر من اصحاب الكابونة الصفراء عبر فروع بنك فلسطين.

رابط الفحص اضغط هنا

وقال المصدر إن المساعدة النقدية عبارة عن (عيدية مقدمة من سلطنة عُمان) لعدد من الأسر الفقيرة في القطاع. وفق ما أورده موقع إذاعة الأقصى المحلية.

وأوضح المصدر، أن مساعدة الـ150 دولار كان من المفترض توزيعها على مستحقيها خلال شهر رمضان المبارك إلا أن تأخر وصولها حال دون ذلك.

يشار إلى أن هذه العيدية المقدمة من سلطنة عُمان لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة توزع مرة واحدة مع حلول عيد الفطر السعيد من كل سنة.

ويوم الأحد الماضي، كشف ماتياس شمالي مدير عمليات وكالة الغوث “أونروا” في غزة، عن تفاصيل صرف مبلغ 150 دولار لعدد من الأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقال شمالي خلال لقاء “واجه الصحافة” الذي عقده بيت الصحافة- فلسطين إنه “خلال السنوات القليلة الماضية، كنا نحصل على أموال من سلطنة عمان ويتم دفعها خلال شهر رمضان لأفقر الفقراء”.

وأضاف شمالي : “هذه المدفوعات كانت يجب أن تتم في شهر رمضان، لكن تأخرت وبالتالي نقوم بدفعها الآن”.

رابط فحص مساعدة شهداء وجرحى مسيرات العودة 2019