بالصور.. شعرها يصل إلى الأرض ولم تغـ ـسله منذ 20 عاما

قد يكون من الصـ ـعب على أي إنسان ألا يغـ ـسل شعـ ـره على مدار أسبوع كامل، لكن هناك امرأة بريطانية تحـ ـدت هذه القـ ـاعدة، ولم تكتف بعـ ـد م غسل شعـ ـرها لمدة 20 عاما، بل لم تقـ ـصه أيضا.

ويبلغ طول شعر فرانكي كلوني (32 عاما)، وهي فنانة من برايتون جنوب شرقي بريطانيا، حوالي مترين، وفق ما ذكر موقع “أودتي سنترال”، الثلاثاء، مؤكدا أنها تكتفي بتمشيطه للحفاظ عليه.

وبدأت كلوني في التوقـ ـف عن قـ ـص شعرها وهي في السادسة من عمرها، وعندما بلغت 13 عاما، وصل شعرها إلى خصـ ـرها، وقالت إنها تكـ ـره استخدام الشامبو والبلسم اللذين كانا سببا في جفـ ــافه قبل أن تتوقـ ـف عن غسـ ـله تماما.

وعـ ـانت كلوني في الأشهر القليلة الأولى بعد التوقـ ـف عن غسل شعرها من الحـ ـكة في فـ ـروة الرأس، وكان شعرها دهنيا جدا، لكنها تخلصت من كل هذه المشـ ـكلات مع الوقت.

وقالت كلوني إن فكرة إطالة شعرها وعد م غسـ ـله طيلة هذه الفترة كانت فكرة أحد أصدقاء والدتها، وأضافت: “يعتقد الناس أني أستغرق وقتا طويلا في تصفـ ـيفه، لكن هذا غـ ـير صحيح. لقد اعتدت على ذلك”.

وأكدت كلوني أنها لا تستـ ـخدم أي منتجات من أجل تسهيل أو تقوية شعرها، وقالت: ” كل ما أقوم به هو تمشيطه فقط. أفعل ذلك كل يوم”.

وتلجأ كلوني إلى تجديل شعرها من أجل تقـ ـصيره وتسهيل حركتها، لكن هذا التجديل قد يستغرق وقتا من نصف ساعة إلى ساعة كاملة، ولا بد أن يساعدها على إتمامه أحد الأصدقاء.