بين “ارحل” و”اخترناك”.. مواقع التواصل بغزة تنقسم

لم تقتصر حالة التراشق بين فتح وحماس فقط على قيادات وناطقي الحركتين بل امتدت لتشمل أروقة مواقع التواصل الاجتماعي من خلال وسمان أطلقهما أنصار التنظيمين.

فبين “ارحل” و”اخترناك” عاشت مواقع التواصل الاجتماعي حالة انقسام واضحة في المنشورات والتغريدات التي أطلقها المؤيدون لفتح وحماس، حيث تستعد حركة حماس وعدد من الفصائل للاحتشاد في قطاع غزة الأحد للمطالبة برحيل الرئيس محمود عباس، في الوقت الذي تستعد فيه فتح لتنظيم تظاهرات في مختلف محافظات الضفة لدعم قائدها.

وتعيش الساحة الفلسطينية حالة تراشق وانقسام شديدة تعتبر من الفترات الأصعب منذ بداية الانقسام الداخلي عام 2007، سميا بعد حل المجلس التشريعي وقطع رواتب الموظفين والأسرى والجرحى والشهداء المحسوبين على حماس والجهاد الإسلامي.

إذ يرى مؤيدو حركة حماس والفصائل الفلسطينية الرافضة لسياسات أبو مازن أنه وبعد مرور 14 عاماً على حكم الرئيس الفلسطيني آن الأوان لرحيله عن سدة النظام السياسي، في حين يرى المؤيدون له أنه يحارب من قبل الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي وهو ما يعني صوابية نهجه وسياساته.

وفي أعقاب الحملات المستعرة على صفحات التواصل الاجتماعي تبادل قيادات في فتح وحماس الاتهامات، إذ قال حسين الشيخ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ووزير الشؤون المدنية، اليوم السبت، إن حركة حماس تستمر في تجاوز كل الخطوط الحمراء وتذهب بعيدا في تساوقها مع المتآمرين.

وأوضح الشيخ في تغريده عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن هذا سوف يدفعنا لاتخاذ قرارات واجراءات حول مستقبل وجود حماس على الساحة الفلسطينية وتحديد موقف تبنى عليه استراتيجية جديده في التعامل معها ومع وجودها.

فيما رد، قال سامي أبو زهري عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حماس عبر حسابه على موقع “تويتر” ، “تصريحات حسين الشيخ حول اتخاذ إجراءات لإنهاء مستقبل حماس بالساحة الفلسطينية تعكس طبيعة هذا الفريق التصفوي وأنه مجرد وكيل لمحاربة المقاومة”.

إليك مجموعة من المنشورات والتغريدات التي تداولها الجانبين على صفحات وحسابات التواصل الاجتماعي المختلفة منذ صباح السبت.

ارحل ارحل يا عباس هذا خيار كل الناس برغم من فشل شرعية عباس الا انه متمسك بالرئاسة.بعد انتهاء ولاية محمود عباس الرئاسية: الدبلوماسية الفلسطينية في تراجع مدخول الفرد الفلسطيني في تراجعالى متى يا ابو مازن؟ استحي واستقيلوارحل عنا #لن_نختارك

Posted by ‎ألما الزنط‎ on Saturday, February 23, 2019

غيّر صورة بروفايلك، واهتف بأعلى صوتك #ارحل يا عباس

Posted by ‎ارحل‎ on Saturday, February 23, 2019

#ارحل يا عباس

Posted by ‎ندى كامل‎ on Saturday, February 23, 2019

#ارحل يا عباسكل صفات شر فيك#عباس_صار_لازم_يرحل

Posted by ‎لقمان ابو محمود‎ on Saturday, February 23, 2019

#ارحل_يا_عباس سود الله وجهك في الدنيا والآخرة

Posted by Ramadan Allaham on Friday, February 22, 2019

صاحب حملة #ارحل_يا_عباس نظر من فتحة الباب !مشكلتنا مش مع عباس، مع عباش وشلة عباس بشكل كامل ومنظومته الوسخة الي أسسها،…

Posted by Alaa Shaat on Saturday, February 23, 2019

ندعوا جميع ابناء شعبنا الفلسطيني في فلسطين والشتات بالتغريد على هاشتاج #اخترناك غدا السبت الساعة السادسة مساء بتوقت القدسلا مجال للحياد الانلا مجال للصمتالصمت يعني التخاذل عن نصرة الشهداء والاسرى

Posted by ‎اخترناك‎ on Friday, February 22, 2019

لما تكونوا إنتو وأمريكا وإسرائيل ضده ،، هاد كفيل يخلينا نكون معه .#مع_الرئيس ✌✌

Posted by ‎محمد العالم‎ on Saturday, February 23, 2019

عاشت فتح وقائدها السيد الرئيس أبو مازن

Posted by ‎فضل قنديل أبو يوسف‎ on Saturday, February 23, 2019

لا يلزم أن تكون فتحاوياً لكي تنتمي للقضية الفلسطينية .. مع الرئيس عباس ضد حملات التصفية والخيانة والتآمر المكشوف

Posted by ‎عبدالله أبو شرخ‎ on Saturday, February 23, 2019

من قال لامريكا واسرائيل لا بالخط العريضمن رفض الاموال منقوصه لأجل الشهداء والجرحى والاسرىلا نقول له ارحل بل وبالخط العريض #بايعناك واخترناك#

Posted by ‎عبدالرحمن محمد ابوخوصه‎ on Saturday, February 23, 2019