بعد الاتفاق مع نتنياهو .. ليبرمان يستعد للعودة لوزارة الجيـ ـش!

الساحة – قسم المتابعة

بعد لقاء مطول، مساء أمس الأربعاء، توصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مع رئيس حزب “يسرائيل بيتينو”، أفيغدور ليبرمان، إلى اتفاق مبدئي بموجبه يتسلم الأخير منصب وزير الحـ ـرب في حال انضمامه إلى الائتلاف الحكومي.

ويعتبر هذا الاتفاق المبدئي بمثابة تقدم ملموس على طريق تشكيل الائتلاف الحكومي بالنسبة لنتنياهو، حيث أنه تبقى أمامه أقل من أسبوع للتوقيع على الاتفاقيات الائتلافية، وكان يبدو أنه الشركاء المحتملين لن يتوصلوا معه إلى أي اتفاق.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مشاركين في المفاوضات قولهم إن التقدم الملموس مع ليبرمان بكل ما يتصل بمطالبه في إدارة حقيبة الحـ ـرب تمت الموافقة عليها بموجب خطوط أساس مختلفة بشأن حركة حماس في قطاع غزة حتى لا تكون هناك عودة إلى النقطة التي استقال ليبرمان بسببها من منصب وزير الحـ ـرب .

وذكرت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الخميس، أن زعيم حزب “يسرائيل بيتنا” أفيجدور ليبرمان يستعد للعودة الى وزارة الحـ ـرب، بعد التوصل الى اتفاق مع رئيس الوزراء نتنياهو.

وأضافت القناة السابعة، أن حزب ليبرمان، سيحصل على نائب وزير الهجرة، إلى جانب وزارة الحـ ـرب، مشيرةً الى أن الاتفاق بين نتنياهو وليبرمان، لم يشمل قضايا شائـ ـكة مرتبطة بقانون التجنـ ـيد وموضوع الدين والدولة، وأن الخلافات بين الطرفين لا زالت قائمة.