انطلاق حوارات بين 10 فصائل فلسطينية في موسكو .. فهل تنجح؟!

الساحة – قسم المتابعة

تبدأ اليوم في موسكو لقاءات الفصـ ـائل الفلسطينية مع مساعدي وزارة الخارجية الروسية وبعض المشرفين على الحوارات التي ستتم بين كافة الفصـ ـائل.

وقال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي في تصريحات إذاعية رصدتها الساحة الإخباري صباح اليوم الاثنين ، انه سيتم تنظيم لقاءات بين مختلف الفصـ ـائل بوجود روسي رسمي لبحث المعيـ ـقات التي تواجه القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية تمهيدا للقاء وزير الخارجية الروسي غدا.

وأكد الصالحي ان الفصـ ـائل ستستغل وجودها بإرسال رسالة من شقين الاول يتعلق بتأكيد الموقف الفلسطيني في رفض ما يسمى قمة وارسو من اجل تصفـ ـية القضية الفلسطينية وبناء جدول اولويات مختلف عن انهـ ـاء الاحتلال الاسرائيلي والشق الاخر هو دعوة روسيا للعب دور في تنظيم مؤتمر دولي من اجل انهاء الاحتلال.

ولفت امين عام حزب الشعب الى اهمية تفعيل المطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام خاصة بعد اتضاح ملامح التوجه الامريكي في بناء ما يسمى تحالف ضد ايران بينما العـ ـدو الرئيسي هو اسرائيل وان السلام في المنطقة لا يتحقق الا بإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود العام سبعة وستين.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق في تغريدة تابعتها الساحة الإخباري عبر تويتر إن “الحوار الفصـ ـائلي ينطلق الساعة الحادية عشر في موسكو، مع اصرار بالخروج من الحالة الراهنة”.

وأضاف أبو مرزوق، وهو عضو وفد حماس إلى موسكو مع عضو المكتب السياسي حسام بدران : “لعل أهم ما يجب التوافق عليه ثلاث قضايا أساسية: الأولى، التصـ ـدي لكل مشاريع تصفـ ـية القضية الفلسطينية، والثانية هي الوحدة الوطـ ـنية وترتيب بيتنا الفلسطيني، فيما الثالثة تتمثل بالحصـ ـار المفروض على أهلنا في غزة”.

اقرأ أيضا : الفصائل تصل موسكو اليوم لبحث هذه الملفات