الفصائل تصل موسكو اليوم لبحث هذه الملفات

الساحة – قسم المتابعة

من المقرر أن تصل وفود الفصـ ـائل الفلسطينية، اليوم الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في مؤتمر دراسي لمدة يومين، بدءًا من غدٍ الاثنين، لبحث آخر مستجدات القضـ ـية الفلسطينية، وملف المصالحة الوطـ ـنية.

وييمثل حركة فتح في حورارت موسكو موسى عزام الأحمد وروحي فتوح بينما يمثل حركة حماس أبو مرزوق وحسام بدران.
وسينطلق المؤتمر الذي ترعاه الخارجية الروسية، كجولة حوار لاستطلاع الرؤى الاستـ ـراتيجية للفصائل في محاولة لتقريب وجهات النظر خاصةً على الصعيـ ـد الداخلي.

ووفق ما أوردت صحيفة (القدس) المحلية عن مصادر قولها إن معهد الدراسات الشرقية التابع لوزارة الخارجية الروسية، يهدف بالأساس من خلال تلك الجولات الحوارية إلى معرفة مواقف وخطط كل فصيل لواقع القضـ ـية برمتها وليس فقط المصالحة، ومحاولة إنجاز ورقة مقاربة للمواقف في محاولة لأن تكون نقطة انطلاق نحو حوار فلسطيني شامل تتفق الفصائل على مكانه.

وبينت المصادر، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيلقي كلمة في ختام تلك الجولات الحوارية، وأنه من المتوقع أن يدعو جميع الفصائل الفلسطينية للتوافق على انتخابات شاملة ضمن فترة معينة للخروج من المـ ـأزق الفلسطيني الحالي الذي يسيطر على واقع القضية في ظل محاولات الإدارة الأميركية فرض خطتها المعروفة باسم “صفقة القرن” من خلال مشاريع مختلفة تدعمها في الأراضي المحتـ ـلة.

اقرأ أيضا : روسيا تكشف الهدف من دعوة الفصائل الفلسطينية الى موسكو