الطقس: أجواء باردة اليوم وارتفاع على درجات الحرارة غداً

تبقى المنطقة خلال ساعات نهار اليوم الأحد تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، مع ابتعاد المنخفض الجوي شرقاً ليتمركز شمال الأراضي العراقية، ما يعني ضعف التأثير المباشر ودخول مرتفع تدريجي في طبقات الجو كافة، وتبقى الفرصة مُهيأة خلال ساعات النهار لتساقط زخات متفرقة من المطر في العديد من المناطق، وتنشط الرياح على فترات لكنها أقل سرعة بشكل واضح من يوم السبت.

وعمل منخفض السبت على تساقط كثيف للبَرَد وهبوب عواصف رعدية متفرقة على أنحاء البلاد من رأس الناقورة شمالاً الى جنوب النقب، وتشكلت سيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتراوحت كميات الامطار ما بين 15-50 ملم، حيث كانت المنطقة الوسطى الأكثير استقبالاً للأمطار.

واعتباراً من يوم غدٍ الاثنين تتأثر المنطقة بمرتفع جوي على طبقات الجو العليا والمتوسطة، وتكون الطبقات السطحية تحت تأثير امتداد مرتفع جوي تارة، وامتداد منخفض البحر الاحمر الحراري تارة ً اخرى، ما يعني استقراراً على الاجواء وسطوعاً لأشعة الشمس.

الاثنين: ترتفع درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها العامة بقليل، وتصبح الاجواء مشمسة ولطيفة خلال ساعات الظهيرة، إلا انها تبقى باردة صباحاً، وخلال ساعات المساء والليل، وتكون الرياح ما بين شمالية غربية وشمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الثلاثاء: يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتُصبح فوق معدلاتها العامة، ويكون الطقس مشمساً ومائلاً للدفء فوق الجبال، ودافئاً في بقية المناطق، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية احياناً معتدلة السرعة تنشط على فترات متباعدة.

الأربعاء: تغطي السماء سحب على ارتفاعات عالية، مع استمرار درجات الحرارة فوق معدلاتها العامة، ويكون الطقس ربيعياً دافئاً في أغلب المناطق.

الخميس: تسود أجواء صافية وربيعية دافئة في مختلف المناطق، وتبقى الحرارة فوق معدلاتها العامة، رياح معتدلة.

الجمعة: تستمر الأجواء ربيعية صافية ودافئة في مختلف المناطق بما في ذلك الجبال، ويكون الطقس ملائماً جدا ً لأي نشاط عائلي خارجي، في الجبال، او في الساحل، وفي الغور واريحا ومنطقة البحر الميت.