“الشباب والرياضة” بغزة تُطلق “مخيمات القدس 2019”

أعلنت وزارة الشباب والرياضة انطلاق التحضيرات لتنظيم “مخيمات القدس 2019″، والتي ستشمل كافة محافظات غزة، ضمن عدة برامج وأنشطة تنفذها الوزارة خلال الأشهر القادمة وتستهدف قطاعات الشباب والرياضة والطفولة.

وأوضح رئيس اللجنة العليا للمخيمات الصيفية 2019 جمال العقيلي أن الوزارة ستنفذ هذا العام (70) مخيمًا موزعة على محافظات غزة، تحمل اسم “مخيمات القدس”.

وقال “سنطلق مخيماتنا بمسمى القدس تأكيدًا على مكانة المدينة في قلوب الشعب الفلسطيني، ودعمًا للصمود الأسطوري لسكان المدينة المحتلة أمام جرائم الاحتلال الإسرائيلي والوقوف ضد محاولات تهويد المقدسات وتدنيس المسجد الأقصى باقتحامات قطعان المستوطنين”.

وأضاف أن المخيمات الصيفية هذا العام ستنفذها المراكز الشبابية والهيئات الرياضية برعاية وتمويل الوزارة، وتستهدف الشباب والشابات والأطفال وذوي الإعاقة وقطاع الكشافة.

وأشار إلى أن الوزارة ستعلن عبر مواقعها الإعلامية خلال اليومين القادمين عن فتح التسجيل لتنفيذ المخيمات، وتعبئة النموذج الخاص بالمخيمات، على أن تنطلق المخيمات منتصف الشهر الجاري.

وأكد العقيلي أن الوزارة استكملت برنامجها التدريبي لإعداد منشطي المخيمات الصيفية في كافة المحافظات، كما شكلت لجنة عليا للمخيمات بقرار من وكيل الوزارة أحمد محيسن، وعقدت اللجنة أولى جلساتها وأقرت الشعار وبرنامج ومعايير المخيمات.

وتمثل المخيمات الصيفية متنفسًا للشباب وفرصة لتنمية المواهب واكتشاف الإبداعات، وتتيح متسعًا لقطاع الطفولة لاستغلال الإجازة الصيفية في برامج مفيدة ومميزة.