الحالة الجوية حتى الثلاثاء القادم

الساحة – قسم المتابعة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية بأن يكون الجو هذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيا الى صافية وشديدة البرودة، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة تنشط تدريجيا في ساعات الصباح الباكر والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وغدا الأحد يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وباردا إلى شديد البرودة ومغبرا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، تكون الفرصة مهيأة في ساعات الليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، قد تكون الأمطار مصحوبة بعـ ـواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار .

أما الاثنين يكون الجو غائما جزئيا الى غائم وبارداً الى شديد البرودة، حيث ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الأمطار على فترات خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون الأمطار مصحوبة بعـ ـواصف رعدية وتسـ ـاقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائج.

والثلاثاء المقبل، يكون الجو غائما جزئيا الى صاف وباردا الى شديد البرودة ومغبرا، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، تكون الفرصة مهيأة في ساعات الليل المتأخر لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون الامطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا ومثيرة للغبار والبحر مائجا.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطـ ـر شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.