الاحتـ ـلال يغير نظـ ـام الانـ ـذار بمستـ ـوطنات غلاف غزة

أفادت صحيفة (يديعوت أحرونوت) الاسرائيلية، أن قيادة الجبـ ـهة الداخلية التابعة لجيـ ـش الاحتـ ـلال، ستبدأ غداً الاربعاء، بتعزيز صافرات الانـ ـذار في مدن ومستوطنات غلاف غزة.

وقالت الصحيفة: “إن ذلك يأتي جزء من ترقية أنظـ ـمة الانـ ـذار، وكذلك عندما يتم اطلاق الصواريخ، سوف تظهر على الشاشات أسماء المدن والمستـ توطنات وليس أرقام”.

وأضافت الصحيفة: “سيكون نظـ ـام تحديد المواقع والإنـ ـذار أكثر دقة، كما سيتم إيقاف استخدام نظام الموقع المشترك للعديد من المستـ ـوطنات، أي بمعنى إذا كان الموقع في الماضي لسديروت ومحيطها وتم تفعيل الإنـ ـذار في سديروت ونير عم، ابتداء من الغد سيكون فصل في الموقعين بين سديروت ونير عم، وإذا كان سقوط الصـ ـواريخ في المنطقة الواقعة بين مستوطنتين، فسيتم إصدار إنـ ـذار في كلا المستوطنتين، مع تحـ ـذير منفصل لكل مستـ ـوطنة”.

وتابعت الصحيفة: “المدن الكبيرة في البلاد تم تقسيمها إلى مناطق (القدس، بئر السبع، تل أبيب، حيفا، أسدود)، على سبيل المثال إذا كان موقع سقوط الصـ ـواريخ في حي ناحال بكع في بئر السبع، فلن يتم تفعيل أي إنـ ـذار في وسط المدينة، وستظهر على شاشات البرامج “جنوب بئر السبع” مع ذكر المنطقة”.