الإدارة العامة للمستشفيات بغزة تشرع بتسليم بطالة “العمل”

الساحة – قسم المتابعة

شرعت الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة بغزة بتسليم بطالات وزارة العمل ممن وقع عليهم الاختيار في عدة تخصصات شملت أقسام المختبرات والأشعة والصيدلة والتخدير والعلاج الطبيعي والشئون الإدارية والمالية والتمريض.

وأوضح مدير دائرة الشئون الإدارية والمالية سائد أبو العطا بالوزارة أنه تم تسليم بطالات عمل لنحو 300 شخص في مجال الشئون الادارية والمالية والأمن والعمال والتحصيل المالي وخدمات المرضى.

كما تم تسليم عمل 390 لفئة التمريض و42 لصالح العلاج الطبيعي وما يقرب من 27 لتخصص التحاليل الطبية 33 شخص في تخصصات الأشعة والتصوير الطبي و33 من التخدير و10 صيادلة.

وقال أبو عطا إن الهدف من تشغيل هذه الأعداد يأتي في إطار تعزيز خدمات الطوارئ داخل المستشفيات من خلال إنشاء نقاط طوارئ مسائية في مستشفيات الشفاء والأقصى والإندونيسي والنصر والنجار لتخفيف العبء عن أقسام الطوارئ الرئيسية وعن المرضى والكوادر الطبية في آن واحد بالإضافة الى تعزيز خدمات الأمن في المستشفيات وتجويد خدمات المرضى والتحصيل المالي.

وأضاف “ستساهم تلك التشغيلات في تعزيز الكوادر الطبية في المناوبات الليلية والتصوير الخارجي داخل أقسام العمليات والاقسام الداخلية الى جانب سد العجز في الطواقم العاملة في مختبرات وبنوك دم المستشفيات وتدعيم عملها نظرا للضغط الكبير تزامنا مع مسيرة العودة الكبرى.

وأكد أن تلك الاحتياجات جاءت وفق رؤية واضحة ومعدة مسبقا للاستفادة منهم وتقديم أفضل الخدمات في جميع المرافق خاصة وأن النصيب الاكبر من تلك التخصصات كان لفئة التمريض الذي وصل عددهم الى 390 ممرض وممرضة لتعزيز دورهم في أقسام الطوارئ وتقديم جودة تمريضية للمرضى المنومين وزيادة أعدادهم في أقسام العمليات بما يخفف من قوائم الانتظار إضافة الى تعزيز وتجويد الخدمات التمريضية في أقسام الولادة.