رئيس مجلس المستوطنات يطالب جيـ ـش الاحتلال بالرد فوراً على غزة

الساحة – متابعات

طالب رئيس المجلس الاستيطاني في “سدوت نيغيف” تامير عيدان مساء اليوم السبت، جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرد فوراً على إطلاق صـ ـاروخٍ من قطاع غزة.

وقال عيدان وفقاً لصحيفة يديعوت احرينوت العبرية: “قبل أن ندخل مرة أخرى لمرحلة إطلاق صـ ـواريخ من حين لأخر وبالونات حـ ـارقة فالوقت ملائم الآن للرد عسكريا ضد غزة، فعلى الجيش الرد بكل قـ ـوة”، مضيفاً “آن الأوان للعمل ضـ ـد قادة حماس وإلغاء تحويل الاموال القطرية لغزة”.

يُشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن سقوط صـ ـاروخ في منطقة مفتوحة في مستوطنات “غلاف غزة” أطلق من القطاع، مطالباً المستوطنين بالبقاء قرب الغرف المحصنة والملاجئ.

وبداية الأسبوع الماضي، أطلقت قـ ـذيفة من قطاع غزّة أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منظومة “القبّة الحـ ـديديّة” أسقطتها، بعدما دوّت صافرات الإنذار في عسقلان و”حوف أشكلون”.

وقبل أكثر من أسبوعين، أغارت مروحيّة عسـ ـكريّة للاحتلال على موقع لحركة حماس جنوبيّ القطاع، بعدما رصد الاحتلال إطلاق قـ ـذيفة من القطاع إلى بلدات إسرائيليّة، وكانت هذه القـ ـذيفة الأولى منذ التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة بوساطة مصرية في تشرين ثانٍ/نوفمبر الماضي.